استقبل وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات

الإخبارية

استقبل وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت صباح يوم الأربعاء 6 يونيو 2022، أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يتقدمهم السيد منير ليموري، رئيس الجمعية.

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة، أكد وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت ، على أهمية الدور الذي تضطلع به الجمعية المغربية لرؤساء مجالس بالمساهمة في تقوية قدرات المنتخبين المحليين في ميدان الحكامة الترابية الجيدة، على كافة المستويات. ودعا أعضاء المكتب التنفيذي إلى مواصلة الجهود بما يخدم الصالح العام. ويسهم في تعزيز أداء مجالس الجماعات، لاسيما المتعلق بتدبير الشأن المحلي، وعبر، في هذا الصدد ، عن استعداد وزارة الداخلية لدعم عمل وأنشطة الجمعية بما يحقق هذه الأهداف.

ومن جهته شكر السيد منير ليموري، رئيس الجمعية الدعم الموصول الذي تحظى به الجمعية من قبل وزارة الداخلية ، وبخاصة، المديرية العامة للجماعات الترابية. وعرض خلال هذا اللقاء ، محاور برنامج عمل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات برسم الفترة الانتذابية الحالية. الذي يروم مواصلة جهود الجمعية في دعم مسار نظام اللامركزية والحكامة الترابية الجيدة، وتعزيز الديمقراطية المحلية.

كما ذكر في نفس السياق بالدور الهام الذي تضطلع به الجماعات الترابية في تحقيق التنمية، وبمكانتها المتميزة التي أوكلها لها دستور 2011 لهذا الغرض.

وجدد التأكيد على الإنخراط الدائم للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في الدفاع عن قضايانا الوطنية، وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية، عبر العمل الديبلوماسي الموازي، الداعم للديبلوماسية الرسمية، التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي نفس الإطار أشار أيضا إلى برنامج التعاون والشراكة المكثف، في ميدان اللامركزية والتدبير المحلي على المستوى الوطني والدولي ، الذي أعدته الجمعية، والذي ينصب في جزء مهم منه على دعم التعاون جنوب – جنوب. عموما، والتعاون الإفريقي، بشكل خاص ،تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة، القاضية بدعم التعاون الإفريقي في كافة المجالات، من أجل إفريقيا قوية ومتضامنة.

كما كشف عن عزم الجمعية تنظيم لقاءات تواصلية، وموضوعاتية مع المنتخبين المحليين في القادم من الأيام عبر مختلف جهات وأقاليم المملكة.