الرئيس السينغالي يستقبل أعضاء الوفد المغربي المشارك في المناظرة السينغالية المغربية حول اللامركزية بدكار

الإخبارية

استقبل رئيس جمهورية السينغال، ماكي سال، مساء الاثنين بالقصر الرئاسي بدكار، أعضاء الوفد المغربي المشارك في المناظرة السينغالية المغربية حول اللامركزية التي تنعقد أشغالها بالعاصمة السينغالية.
ويعكس هذا الاستقبال مدى الاهتمام الذي يوليه رئيس الدولة السينغالي للعلاقات التاريخية والمتميزة القائمة بين المغرب والسنغال في مختلف المجالات.
وجرى الاستقبال بحضور سفير المغرب بدكار حسن الناصري.
كما تقدم للسلام على رئيس السينغال، أعضاء وفد الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، يتقدمهم منير ليموري رئيس الجمعية، الذي قدم لرئيس السينغال ماكي سال، ذرع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، كعربون تقدير لمستوى العلاقات الأخوية والتعاون القائمان بين المنتخبين المحليين المغاربة والسينغاليين، وللأهمية التي توليها الجمعية لتعزيز هذه العلاقات.
وتشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في أشغال المناضرة المذكورة، التي تتواصل الى غاية 17 يناير الجاري، والتي كان قد ترأس جلستها الإفتتاحية، يوم الاثنين، 15 يناير، وزير الجماعات المحلية والتخطيط والتنمية الإقليمية السنغالي، مودو دياني
وتهدف هذا المناظرة، التي تنعقد تحت شعار: “معا، السلطات المحلية ترسم الطريق إلى تعاون لامركزي بين بلدان الجنوب يتسم بالابتكار والتقدم” إلى تسليط الضوء على تاريخ العلاقات الوثيقة بين المغرب والسينغال و شعبيهما، وتبادل التجارب في مجال سياسات اللامركزية المعمول بها بالبلدين وتحديد فرص التعاون وتمويل التنمية المحلية المتاحة للجماعات الترابية في البلدين.
كما تروم وضع خطط عمل لتنفيذ اتفاقيات التعاون بين الجماعات الترابية في المغرب والسنغال، وتعزيز روابط التضامن في ما بينها.