ليموري يبدأ سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الفرق البرلمانية لتقريبهم من واقع عمل الجماعات المغربية

الإخبارية

شرع السيد منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ،في عقد سلسلة من اللقاءات برؤساء الفرق البرلمانية الممثلة في غرفتي المؤسسة التشريعية الوطنية.
وهكذا، عقد اجتماعا هذا اليوم مع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين يرأسه السيد كريم الهمس، بمقر هذا المجلس، في إطار المحطة الأولى من برنامج اللقاءات المزمع عقدها مع مختلف الفرق بمجلسي النواب والمستشارين خلال الفترة المقبلة.
وفي لقائه مع فريق الاصالة والمعاصرة، قدم ليموري عرضا حول طرق وآليات عمل الجماعات، مركزا على قوتها الاقتراحية ودورها الرئيسي في تدبير الشأن العام المحلي والحكامة الترابية، مركزا على انخراط الجماعات المغربية في ورش اللامركزية والجهوية المتقدمة ، ومسلسل تطوير الديمقراطية المحلية.
وانطلاقا من كونه يرأس جمعية تمثل ما يناهز 1500 من رؤساء المجالس الجماعية بالمغرب، تحدث ليموري عن المواضيع ذات الأولوية التي تهم هذه الجماعات الترابية ، وخصوصا تنزيل القانون التنظيمي 113.14 والعمل على إدخال بعض التعديلات على نصوصه بما يمكن رؤساء الجماعات من صلاحيات أوضح بهدف الاستجابة لطلبات المواطنين.
يشار إلى أنه خلال هذا اللقاء واللقاءات القادمة، يهدف ليموري في سياق مخطط عمل الجمعية، في شقه التواصلي إلى تقريب مختلف الفرق البرلمانية والفاعلين المعنيين، من واقع عمل الجماعات، والإكراهات التي تعيشها بشكل يومي، سعيا إلى تجويد المنظومة القانونية الخاصة بها، بما يساهم في تنزيل مبدأ تقريب الإدارة من المواطن والرقي بعمل مؤسسة الجماعة.