محمد بودرا يتجه الظفر برئاسة منظمة مدن وحكومات محلية CGLU-MONDE

الإخبارية

يمثل البرلماني عن إقليم تطوان ورئيس الجماعة الترابية لواد لو، المغرب رفقة وفد رسمي يترأسه الأمين العام لحزب الحركة الشعبية وبعض رؤساء الجماعات المنتمين لمختلف الأحزاب المغربية، حيث تقدم رئيس الجماعة الترابية للحسيمة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات “محمد بودرا”، للانتخاب لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية المعرفة اختصرا بـ” CGLU-MONDE”، وخصوصا بالقارة الإفريقية حيث تم عقد مؤتمرها بمدينة ديربان جنوب أفريقيا حيث سيدخل المرشح المغربي الذي تمت في وقت سابق تعبئة قوية وسط عمداء الدول الإفريقية والأوربية من أجل دعمه في غمار المنافسة الفعلية لمنصب رئاسة المنظمة المذكورة خلال الانتخابات التي ستدور أطوراها خلال الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 15 نونبر من العام الجاري.

في سياق ذلك؛ جرى أواخر يوليوز الماضي خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، المنعقد بليبروفيل عاصمة الغابون. وتمكن بودرا حينها من الحصول على 10 أصوات مقابل صوت واحد لمنافسه من جنوب إفريقيا.

كما تم خلال هذه الفترة التي عرفت عدة لقاءات ومناقشات بين الوفد المغربي والوفود المشاركة في هذه التظاهرة،خصوصا في مجال البيئة والثقافة، حيث تم أرسل مؤتمر القمة رسائل قوية للغاية حول دور الثقافة في التنمية ويوفر رؤية دولية ملحوظة للمدينة / المنطقة/ الحكومة المحلية التي تستضيف الحدث. سيؤكد برنامج القمة، الذي سيتم وضعه بين لجنة الثقافة التابعة لـ UCLG والمدينة المضيفة، على أن الثقافة جزء لا يتجزأ من المدن المستدامة، وسوف تعزز تبادل الخبرات والابتكارات بين المدن في جميع أنحاء العالم. وفي نفس السياق، كان حضور البرلماني عن إقليم تطوان في هذه المناسبة خارج أرض الوطن بعد ترويج الأخبار الزائفة والتضليلية حول منعه من مغادرة التراب الوطني، حيث سهر على تتبع وحضور كل اللقاءات والمناقشات خصوصا المتعلقة بالتنمية والبيئة والثقافة.