منير ليموري يترأس اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية حول موضوع زلزال الحوز

الإخبارية

ترأس السيد منير ليموري ،رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ،اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 بالرباط ،خصص لتدارس أشكال و سبل دعم و مواكبة الجمعية للجماعات المتضررة من الزلزال الذي ضرب بلادنا.

وفي مستهل الاجتماع تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الذين قضوا على اثر الزلزال العنيف.

وفي كلمة بالمناسبة حيى رئيس الجمعية باسمه و نيابة عن كافة أعضاء الجمعية ،القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،منذ اللحظات الأولى لهذه الفاجعة التي ألمت ببلادنا ،من خلال التعليمات و التوجيهات السامية المباشرة لجلالته ،القاضية باتخاذ الإجراءات و التدخلات المناسبة للقوات المسلحة الملكية و الوقاية المدنية و السلطات العمومية و القطاعات المختصة.

كما تقدم أيضا بخالص عبارات التعازي لأب الأمة المغربية، أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اعزه الله.

و كان الاجتماع مناسبة تمت الإشادة فيها بالحس الوطني التضامني التلقائي لعموم المغاربة، عبر مختلف المبادرات، سواء بالحملات المكثفة بالتبرع بالدم، أو تسيير قوافل المساعدات الوطنية للمنكوبين و المتضررين، و كل مظاهر التطوع المغربي الإنساني.

وتركزت مداخلات المجتمعين حول الإعراب عن استعداد الجمعية لمؤازرة رؤساء الجماعات المتضررة و اتخاذ كافة الإجراءات لتقييم الأضرار و احتياجات هذه الجماعات ،والحرص على اعتماد خطة و مقاربة كفيلة بتقديم العون  و المساعدة بالشكل اللائق و المطلوب ،و ذلك  بتنسيق تام مع السلطات المحلية و مصالح المديرية العامة للجماعات الترابية .

كما وجه السيد منير ليموري بالتواصل  المستمر مع رئيسات و رؤساء الجماعات المتضررة و وقوف أجهزة و ادارة الجمعية عن كثب على احوال الجماعات المعنية و وضع إمكانيات الجمعية رهن إشارة هده الجماعات .