منير ليموري في ضيافة رابطة العمد الموريتانيين بمناسبة انعقاد مؤتمرها الثامن

الإخبارية

بدعوة من رابطة عمد موريتانيا،  توجه منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات إلى مدينة نواكشوط بموريتانيا ، قصد حضور الجلسة الإفتتاحية للجمع العام الثامن للرابطة،  الذي انعقد بقصر المؤتمرات الجمعة 23 فبراير 2024،  تحت شعار: اللامركزية رافعة للتنمية.

وأشرف على افتتاح أشغال الجمع العادي الثامن للرابطة رئيس الجمهورية،  محمد ولد الشيخ الغزواني،  الذي ألقى بالمناسبة خطابا توجيهيا للعمد والمجالس البلدية، بحضور أعضاء الحكومة والسلك الديبلوماسي المعتمد.

وذطر بلاغ صحفي، أنه على هامش الجلسة الإفتتاحية، التقى منير ليموري بكل من وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني  محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومسؤولي رابطة عمد موريتانيا، الذين تباحث معهم سبل تعزيز التعاون الثنائي اللامركزي بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا.

وتقرر على إثر ذلك تنظيم زيارة عمل ييقوم بها إلى المغرب مجموعة كبيرة من العمد الموريتانيين، خلال شهر أبريل المقبل، للإطلاع على التجربة المغربية في ميدان اللامركزية والتدبير المحلي والحكامة الترابية، ومواصلة تنفيذ برامج التعاون والشراكة التي تربط بين مختلف الجماعات الترابية بالبلدين.

وتندرج زيارة  منير ليموري إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، التي شهدت ترحيبا كبيرا من قبل المسؤولين الموريتانيين، في إطار علاقات التعاون المتينة بين الجماعات الترابية بالبلدين، ورغبة الجانبين في تعزيزها لتشمل مختلف المجالات ذات الصلة. وبما يرقى لتطلعات قائدي البلدين الملك محمد السادس، و الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

واختتم المؤتمر العادي الثامن أعماله بانتخاب عمدة مدينة روصو، بمبا ولد درمان، رئيسا جديدا لرابطة العمد المورتانيين.

المصدر: الموقع الالكتروني كفى بريس

https://kafapress.ma/index.php?ida=173432